الجمعة 18 أكتوبر 2024

مشروب يفتت الحصى في الكلى ويضبط السكر في الډم وله فوائد مذهلة

موقع أيام نيوز

تعتبر الحلبة أو المعروفة باسم “ميثي” باللغة الهندية، من أكثر أنواع البهارات الشائعة في المطبخ الهندي، وفي جميع أنحاء العالم، الحلبة غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، وتعتبر واحدة من أفضل المكونات الصحية، ونظرا لما تتميز به من خصائص طپية، فهي تستخدم على نطاق واسع كعلاج طبيعي. بذور الحلبة ، ذات الطعم اللاذع، تُعد مستودعاً للعلاجات الطبيعية، ويمكن أن تستخدم للوقاية والعلاج من بعض المشكلات الصحية، فكل ما يحتاج إليه الشخص هو أن يأخذ حوالي ملعقتين صغيرين من تلك البذور الصفراء، ثم توضع في كوب الماء وتغطى وتترك طوال الليل، ومن ثم تصفى من الماء ويتم تناولها صباح اليوم التالي على معدة فارغة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تتعدد الفوائد المرجوة من شرب الحلبة، فهي مهمة جدًا من أجل علاج مشكلات الجهاز الهضمي على وجه التحديد، فهي تعمل بشكل مشابه للأدوية المضادة للحموضة.

لشرب مغلي الحلبة يوميًا العديد من الفوائد، فمن أهم فوائد شرب الحلبة يوميًا ما يأتي:

زيادة إفراز الحليب لدى المرأة المرضع: يعد حليب المرأة أفضل مصدر للغذاء للطفل الرضيع، إذ وُجد أن شرب الحلبة يوميًّا له أثر فعّال ومباشر بزيادة إفراز الحليب لدى المرأة المرضع. 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.


زيادة مستوى هرمون التستوستيرون لدى الذكور: يعد استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الحلبة من أهم استخدامات الحلبة شيوعًا لدى الذكور. 
تنظيم مستوى السكر في الډم: أثبت أن تناول مغلي الحلبة أو مسحوق الحلبة ساعد على إفراز هرمون الإنسولين وبالتالي تخفيض نسبة السكر في الډم. 
آلام الدورة الشهرية لدى الإناث: يساعد تناول مغلي الحلبة ثلاث مرات يوميًا في بداية الدورة الشهرية (أي في الأيام الثلاثة الأولى) إلى تقليل الألم المصاحب لتقلصات المعدة، وبالتالي تقليل الحاجة لأخذ المسكنات الدوائية. 

تقليل الشھېة: تناول الحلبة يوميًا يساعد على الحد من تناول الأطعمة الدهنية وتقليل الشھېة إلى حدّ ما.
مستوى الكولسترول في الډم: للحلبة دور كبير في تخفيض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في ډم الإنسان.
حړقة المعدة: للحلبة دور في تحسين أعراض حړقة المعدة بتأثير مشابه للأدوية المضادة لحموضة المعدة المشهورة.
الالتهابات: ساعدت الحلبة بشكل واضح في معالجة الالتهابات.