الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قشر البرتقال في الماء المغلي

موقع أيام نيوز

قشرة البرتقال تحتوي بشكل أساسي على الكربوهيدرات، والتي يكون معظمها من الألياف الغذائية، فملعقة كبيرة من قشر البرتقال (6 غرامات) تحتوي على 1.5 غرام من الكربوهيدرات، و 0.6 غرام منها تأتي من الألياف الغذائية. وهو ما يقارب أربعة أضعاف كمية الألياف التي قد تمنحها نفس الكمية من ثمرة البرتقال الداخلية. 

أما حول السعرات الحرارية في قشر البرتقال فهي تعد قليلة، فملعقة كبيرة منه تزود الجسم بـ 6 سعرات حرارية فقط. 

تعرف ثمرة البرتقال، كبقية أنواع الحمضيات، بغناها بفيتامين C، ولكن ما هو ليس معروفًا أن قشر البرتقال يعد غنيًا جدًا بهذا الفيتامين أيضًا، فمعلقة كبيرة منه تحتوي على ما يعادل 14% من الاحتياجات اليومية من فيتامين C وهذا تقريبًا يشكل ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في نفس الكمية من ثمرة البرتقال الداخلية. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ليس ذلك فقط، تحتوي قشور البرتقال على نسبة جيدة من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تفوق نسبتها في الثمرة نفسها. ويعد كلًا من مركب الهسبيريدين و البولي ميثوكسي فلافون من أهم مركبات البوليفينول المتواجدة في قشرة البرتقال. 

أيضًا، تحتوي قشرة البرتقال على الزيوت العطرية الأساسية، وأهمها الليمونين الذي يشكل 90% من الزيوت العطرية المتواجدة في قشرة البرتقال. 

 

فوائد مغلي قشر البرتقال قد تشمل ما يلي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تزويد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين سي، الذي له دور رئيسي في تعزيز وتقوية جهاز المناعة، والحفاظ على صحة الخلايا حيث أن له تأثير مضاد للأكسدة.
تحسين صحة الجلد وتعزيز شفاء والتئام الچروح المختلفة، عن طريق دعم تكوين الكولاجين الذي يحافظ على مرونة وصحة البشرة.
حصول الشخص على مشروب يحتوي على النكهات والمغذيات دون إضافة السكر، أو اللجوء لمشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.
تزويد الجسم بالمركبات العطرية المختلفة التي تساعد في تحسين المزاج، وزيادة نشاط الجسم.
تحسين مستويات السكر في الډم، حيث يحتوي قشر البرتقال على الألياف الغذائية مثل البكتين التي تخفض مستويات السكر في الډم.
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة.