الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا نص الوجه اليسار أكثر جاذبية وجمال من نص الوجه اليمين دائماً ؟ العلم يجيب

موقع أيام نيوز

قضي رواد موقع "إنستجرام" أكثر من 5 ساعات في الأسبوع (48 دقيقة في اليوم) في التقاط صور سيلفي، وعادة، يتم التقاط 7 صور شخصية لكل "لقطة مثالية" يقومون بتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي..
كتشفت أنوكا ليندل، أستاذة علم النفس العصبي بجامعة لاتروب في ملبورن باستراليا، أن معظم من يلتقطون صور السيلفي يفضلون إظهار جانبهم الأيسر في الصور، وقامت بتحليل 2000 صورة شخصية على Instagram لفهم سبب إدراكنا لهذا الجانب من الوجه على أنه أكثر جاذبية.ويكشف "brightside" السبب الذي يجعل جانب الوجه الأيسر أفضل جاذبية.نحن نفضل جانبنا الأيسر في التقاط صور شخصية عادية وأمام المرآةاكتشف الباحث ليندل أن الناس يفضلون أيضًا إظهار جانبهم الأيسر عند التقاط صور سيلفي في المرآة، عندما يقف ملتقط السيلفي أمام مرآة ويلتقط صورة لوجهه المنعكس، فإنه عادة ما يظهر خده الأيمن.عندما تنعكس المرآة إلى اليسار واليمين، فإن تفضيل "الخد" الأيمن لصور السيلفي أمام المرآة يعني أن الصورة ستظهر بـ"خده" الأيسر أمامها.عادةً ما يرسم الفنانون صورًا تُظهر الجانب الأيسر لوجه الأشخاصتظهر الصور المرسومة للآخرين نفس التحيز غير المتكافئ، يفضل الناس خدهم الأيسر، ويعتقد الباحث ليندل أن ذلك قد يعكس إرادة الشخص اللاواعية لإظهار خده الأيسر الأكثر جاذبية.يظهر "خدنا" الأيسر المزيد من المشاعرتشير الأبحاث إلى أن الجانب الأيسر من الوجه يكون أكثر تعبيراً عاطفياً، يمكن تفسير ذلك بالطريقة التي تتم بها معالجة المشاعر في الدماغ، الجانب الأيمن من الدماغ الذي يتحكم في عضلات الجانب الأيسر من الجسم هو المهيمن على العاطفة.، وهذا هو السبب في أن الناس يظهرون بشكل حدسي الخد الأيسر عندما يُطلب منهم الوقوف لالتقاط صورة عاطفية، والخد الأيمن عند الوقوف لالتقاط صورة تخفي مشاعرهم

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

 

كشفت دراسة أميركية أنّ الشق الأيسر من الوجه أكثر جمالاً من الشق الأيمن.

ونقل موقع «هلث دي نيوز» الأميركي عن علماء من جامعة وايك فورست في ولاية كارولاينا الشمالية أنّ نتائج الدراسة قد تساعدهم في تفسير اعتماد الفنانين الأجانب في رسوم الوجوه على رسم الجهة اليسرى من الوجه.

وقال الباحثون «تشير نتائج دراستنا إلى أنّ الشق الأيسر من الوجه يظهر قدراً أكبر من المشاعر، ما يثير استحسان المراقبين بشكلٍ أكبر. وندعم المفاهيم التي تقول إنّ الشق الأيمن من الدماغ المسؤول عن المشاعر يتحكم بالشق الأيسر من الوجه أثناء التعبير عن المشاعر».

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وأفاد الموقع أنّ الباحثين طلبوا من المشاركين أن يشاهدوا صوراً جانبية لوجوه متعددة بالأبيض والأسود، بعضها أصلية وبعضها معكوسة بواسطة مرآة، وجعلوهم يقيمون جمالية جانبي الوجوه، فأظهرت النتائج أنّ المشاركين في الدراسة وجدوا أنّ الجانب الأيسر من وجوه النساء والرجال في الصور هو الأجمل، وذلك في الصور الأصلية والمعكوسة معاً.

وأشار إلى أنّ الباحثين أثبتوا هذه النتيجة عبر قياس حجم بؤبؤ العين الذي يتّسع عندما يواجه المرء شيئاً يثير اهتمامه، حيث كان بؤبؤ عين المشاركين يتسع عند التقييم الإيجابي لصور الجانب الأيسر من الوجوه.