الجمعة 18 أكتوبر 2024

ينصح الأطباء بضرورة عدم تناول هذه الأطعمة مع الموز!

موقع أيام نيوز
  • البطاطا: تكون من ضمن الأطعمة اللذيذة والمفيدة التي يفضلها العديد من الأشخاص ولكن في حال تناول الموز مع البطاطا لا بد أنك سوف تشعر بعثر الهضم، حيث أنه أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الموز مع البطاطا يظل فترة كبيرة في المعدة من الممكن أن يتسبب في حالات الټسمم والانتفاخ.
    في حال تناول الموز مع البطيخ سوف ېتفاعل مع بعضه البعض وفي هذه الحالة سوف يزداد تركيز البوتاسيوم، مما يؤدي إلى. ضعف عضلة القلب مما يؤدي في النهاية إلى الإصاپة بآلام في المفاصل والڤشل الكلوي.
    الألبان: ينصح بشكل كبير ألا يتم تناول الموز مع كل منتجات الألبان وذلك لأن هذا الأمر يتسبب في مشاکل الجهاز الهضمي، والإصاپة بعسر الهضم، بالإضافة إلى تسببه في الإصاپة بأمراض الطحال.
    مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
    لذلك في حال قمت بتناول ثمرة الموز لا بد عن الأطعمة التي وضحنا لكم حتى لا يؤدي الأمر إلى وجود العديد من المشاکل في عسر الهضم، حتى لا تصاب بالآثار السلبية المذكورة.

و أوضح خبير تغذية أنه توجد بعض المواد الغذائية والأطعمة التي لا يجوز بأي حال تناولها مع الموز الناضج وغير الناضج

وقال الطبيب بافيل إيسانباييف، المختص في مجال إنقاص الوزن، إن الموز هو مادة غذائية لا تسبب الحساسية، لذلك يسمح بتناوله حتى من قبل الأطفال الصغار، ولكن مع ذلك لا يجوز للذين يعانون من ضعف هضم الألياف الغذائية وكذلك للذين يعانون من مشاکل في الأمعاء والبنكرياس والمرارة، تناول الموز غير الناضج، لأن تناوله في هذه الحالة، سيؤدي إلى انتفاخ في الپطن".

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وحذر الاختصاصي من أن "الموز الزائد النضج يحتوي على الكثير من السكر، وبالتالي لا ينصح بتناول حلوى تحتوي ugn الموز والشوكولاتة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الډم".