الجمعة 18 أكتوبر 2024

عشنا طول عمرنا معتقدين أن القصافة للأظافر فقط .. 6 استخدامات عبقرية للقصافات لا تتوقعها .. هتندهش لما تتعرف عليها

موقع أيام نيوز

جميعنا نقوم بإستخدام قصافة الأظافر لقص الأظافر فقط ولكن ما لا نعرفة بأنها صنعت ليتم استخدامها في العديد من المهام المختلفة والتي ستوفر عليكم الجهد والمال فقط تابعوا معنا الآتي للتعرف على مختلف الاستخدامات والتي ستدهشكم حقاً. 

استخدامات مبتكرة لقصافة الأظافر

هذه الاستخدامات:

تثبيت عيدان البخور عن طريق وضع العود في فتحة القصافة الصغيرة التي توجد في نهايتها. فصل الأسلاك وثني الأسلاك الحديدية فهي مفيدة لأصحاب الحرف اليدوية. فتح زجاجات المياه الغازية أو البرطمانات بسهولة عن طريق الجزء المنحني الموجود فيها. حامل موبايل بتثبيته على الۏضع الرأسي أثناء مشاهدة الأفلام. مڼع فك بكرة الكروشيه باستخدام فتحة القصافة ومد الخيط داخلها. قص الأظافر وتسوية مظهرها بشكل لائق.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كيفية الحفاظ علي الأظافر

قص الأظافر هو الإستعمال الأساسي للقصافة وهذا لأن تقليم الأظافر بإنتظام يحافظ علي النظافة الشخصية، ويقضي على lلمېکړۏپlټ ۏlلچړlٹېم التي تكون داخل الأظافر بسبب عدم الإعتناء بها، لذلك يجب عدم إستخدام الأظافر في فتح الأشياء أو تطويلها بشكل زائد، ويفضل إستعمال مرطب خاص لحمايتها من lلټلڤ

_ لا داعي لشراء فتاحة بمبلغ كبير لفتح العلب أو زجاجات المياه الغازية أو البرطمانات فقط كل ما عليكم يمكن استخدام الجزء المنحني في القصافة في الأشياء التي تفتح لأول مرة

2_ استخدام آخر مبتكر عادة ما نبحث عن طريق لتثبيت أعواد البخور التقليدية ولكن بسهولة يمكن أن تساعدنا القصافة في ذلك حيث عند يمكن استخدامها كحامل للعود بوضعه في الفتحة المخصصة الموجودة في نهايتها مع وضع طبق بلاستيكي أسفلها للرماد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3_ يوجد بعض الأشخاص يعملون بالحرف اليدوية وعادة ما يحتاجون إلى قصافة أسلاك ولكن في حال عدم وجودها فيمكن  عن طريقها فصل البلاستيك الموجود في السلک عن الحديد وكذلك ثني أسلاك الحديد.

4_ وأما بالنسبة لمن يحبون استخدام خيوط الكروشيه في الأعمال اليدوية فيمكن أن تساعدهم الفتحة الموجودة فيها في مد الخيوط من خلال وضع الخيط في هذه الفتحة ومن ثم توصيل القصافة بجانب بكرة الخيط والهدف من ذلك مڼع فك البكرة باستمرار أثناء الشغل ليس هذا فقط بل ويجعل مساحة الخيط المفكوك مناسبة لما يتم سحبه واستخدامه فقط.

5_ محبي استخدام الهاتف المحمول لمشاهدة الوصفات في المطبخ أو مشاهدة الأفلام يمكن استخدام القصافة كحامل للموبايل وتثبيته في الۏضع الرأسي لسهولة المشاهدة .

6– الاستخدام الاخير يكون خاص باللسان الحديدي للقصافة حيث يمكن استخدامها كـ مفك لربط وفك المسامير اذا لم يتاح وجود مفك عادي في المنزل.