الجمعة 18 أكتوبر 2024

دعاء يحفظك من العين و الحسد ردده يومياً في هذا الوقت

موقع أيام نيوز

دعاء الحفظ من الحسد .. يبحث عنه الكثير من الناس بسبب الأڈى الذي يلحق بالإنسان من جراء هذا الفعل الذي ذكر في القرآن الكريم وأصيب به النبي (صلى الله عليه وسلم).

ودعاء الحفظ من الحسد له عدة صيغ وآيات من القرآن الكريم نصح العلماء بترديدها في كل وقت.

ودعاء الحفظ من الحسد ليس أذكارا وأدعية فقط بل يشمل بعض آيات القرآن الكريم التي رددها النبي صلى الله عليه وسلم.

كما نصح بعض العلماء بالحرص يوميا على ترديد أذكار الصباح بعد صلاة الفجر مباشرة وأذكار المساء قبل غروب الشمس بساعة ووقتها ممتد إلى صلاة العشاء، فهذه الأذكار تحفظ الإنسان من كل حسد أو شړ أو أذى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

دعاء الحفظ من الحسد

«أعوذ بالله وقدرته من شړ ما أجد وأحاذر».

«أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة».

«أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه، ونفخه ونفثه».

«بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم».

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

«اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري».

«اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شړ نفسي، وشړ الشيطان وشركه».

 

«بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شړ كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين».

«أعوذ بالله العلي العظيم من شړ ما ذرأ في الأرض، ومن شړ ما يخرج منها، ومن شړ كل ذي شړ لا أطيق شره، ومن شړ كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شړ الأشرار وشړ الأخطار وشړ الأمراض».

«أعوذ بكلمات الله التامات، التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شړ ما خلق، وذرأ، وبرأ، ومن شړ ما ينزل من السماء، ومن شړ ما يعرج فيها، ومن شړ ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شړ ما يخرج منها، ومن شړ فتن الليل والنهار، ومن شړ كل طارق يطرق، إلا طارقا يطرق بخير، يا رحمن».

«أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا من تعيد المړيض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفي كل مريض».