الجمعة 18 أكتوبر 2024

علامة تظهر على وجهك تكشف الإصابة بـ ارتفاع الكوليسترول

موقع أيام نيوز

إن وجود نسبة عالية من الكوليسترول يعني أن لديك كمية كبيرة جدًا من هذه المادة الدهنية في الډم. إذا تركت دون علاج يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة، وذلك لأن الكولسترول يمكن أن يتراكم في الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تضييقها.
و يمكن أن تزيد هذه الانسدادات من خطړ الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية لأن الډم غير قادر على التحرك بسهولة في جميع أنحاء الجسم.الأخبار المتعلقة
تخفض الكوليسترول وتحارب السړطان.. 5 مشروبات تناولها على الإفطار 
تخفض الكوليسترول وتحارب السړطان.. 5 مشروبات تناولها على الإفطار

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لايف ستايل
تناول هذا المشروب ينظف دهون الشرايين ويقى من ارتفاع الكوليسترول
تناول هذا المشروب ينظف دهون الشرايين ويقى من ارتفاع الكوليسترول

 

كما هو الحال مع أي حالة طبية، كلما عرفت أنك مصاپ بها بشكل أسرع، كلما تمكنت من طلب العلاج الذي تحتاجه أو إجراء التغييرات اللازمة في نمط حياتك.ومع ذلك، فإن جزءًا مما يجعل ارتفاع نسبة الكوليسترول خطيرًا جدًا - ويكسبه لقب القاټل الصامت - هو حقيقة أنه لا يظهر عادةً مع الأعراض .لن يعرف معظم الأشخاص أنهم مصاپون بارتفاع نسبة الكوليسترول دون إجراء اختبار لذلك، لكن هناك عرضًا محددًا لارتفاع نسبة الكوليسترول يمكن أن يظهر على الوجه، إذا وجدته يجب عليك التحدث إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

توجد نموات صغيرة صفراء حول العينين، والمعروفة طبيًا باسم xanthelasmas، يمكن أن تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول، تحدث هذه بسبب تراكم رواسب الكوليسترول في المنطقة.تشرح عيادة كليفلاند : "الزانثلازما، أو الزانثلازما الجفنية (XP)، عبارة عن نمو أصفر غير ضار يظهر على أو بالقرب من زوايا جفونك بجوار أنفك، تتراكم رواسب الكوليسترول تحت جلدك لتشكل الورم الأصفر.

 

"قد تشعر بهذه المناطق من الجلد الأصفر:مسطحة أو وعرةناعمة أو ثابتةغير مريحة.على عكس البقعة أو البثرة، لا يمكنك الضغط على الورم الأصفر، ودون علاج، سيبقى بنفس الحجم أو يكبر، ولن يصغر أو يختفي من تلقاء نفسه.وفقًا للعيادة، "من المحتمل جدًا" أن يكون لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول إذا كنت مصابًا بالزانثلازما، لكنها ليست شائعة. فقط حوالي واحد بالمائة من الناس يعانون منها".هناك أسباب أخرى للعلامات.

 

 وتشمل هذه:زيادة الوزن تدخين التبغ السكري ضغط الډم المرتفع تاريخ عائلي لارتفاع نسبة الكولسترول في الډم أو زانثيلزما.إذا لاحظت أنك مصاپ بالزانثلازما، فيجب عليك التحدث إلى طبيب، قد يقوم بإجراء اختبار للتحقق من مستويات الكوليسترول لديك.

 

يستخدم العلاج بالتبريد عادة لإزالة الورم الأصفر.قد يشرح طبيبك أيضًا تغييرات نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها لخفض نسبة الكوليسترول لديك، بما في ذلك:التقليل من الدهون المشبعةممارسة المزيد من الرياضةالإقلاع عن الټدخين