الجمعة 18 أكتوبر 2024

هل كانت ليلة ٢٧ ليلة القدر

موقع أيام نيوز

هل كانت ليلة القدرهل كانت ليلة القدر ليلة 27 رمضان؟
إيمان طلعت
ليلة القدر، هل كانت ليلة القدر ليلة 27 رمضان؟، أصبحنا اليوم 27 رمضان وذلك بعدما انتهت رابع ليلة وترية من العشر الأواخر من رمضان، ويترقب المسلمين حول العالم علامات ليلة القدر فى الليالي الوترية، وذلك بعدما أحيوا أمس ليلة 27 رمضان بالصلاة والدعاء وذكر الله آملين أن تكون هي ليلة القدر وأن يغفر الله لهم ويعفو عنهم ويعتق رقابهم من الڼار، فليلة القدر تتغير فيها أعمال العباد للأحسن والأفضل، وهي خير من 1000 شهر، مما جعل الكثير من المسلمين يبحثون عن علامات ليلة القدر، وهل ليلة القدر كانت فى 27 رمضان ؟، لذا يقدم موقع صدى البلد علامات ليلة القدر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

شروق شمس يوم 27 رمضان بمصر وكمان السماء صافية الان والظاهر انها بلا شعاع وقد تكون ليلة القدر وقد لايكون لانها ظهرت بغير دول بشعاع الجدير بالذكر ان الايام الوترية لايزال يوجد من يوم ٢٩ فا حصروا على قيام الليل ايضا في هذه الليلة 

 

أسأل الله ان يتقبل منا جميعًا ليلة القدر و يرزقنا العتق من الڼار  
اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 


دعاء ليلة القدر 
(( اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفُ عنا))
دعاء ليلة القدر بإسم الله الأعظم.. يكرمك ويفتحها عليك من حيث لا تحتسب
صلاة التسابيح| 6 معجزات لمن يؤديها في ليلة القدر.. اغتنم نفحاتها
علامات ليلة القدر 
1- تكون فيها السماء صافية وخالية من النجوم والشهب.

2- ليلة لا حارة ولا باردة.

3- يكون القمر فيها كمثل شق جفنه أي يكون القمر مثل نصف الطبق.

4- شمسها تطلع بلا شعاع لها.

5- قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة وانشراح الصدر فيها أكثر من غيرها.

6- الرياح تكون ساكنة.

7- كثرة عدد الملائكة فيها، وقد ورد في الحديث عن أبي هريرة أن رسول الله قال في ليلة القدر: «وإن الملائكة تلك الليلة في الأرض أكثر من عدد الحصى».

دعاء ليلة القدر.. ردده يجبر الله خاطرك مثلما جبر النبي
25 وصية لإحياء ليلة القدر.. أمامك فرصة للفجر اغتنمها
دعاء ليلة القدر مستجاب ومكتوب 
(( اللهم انى اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك))

(( اللهم انى اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء))