الجمعة 18 أكتوبر 2024

ملاحظة مهمة بمسلسل ولاد بديعة

موقع أيام نيوز

#لقطة_اليوم 📸

"مبارح شاهدت حلقة من مسلسل ولاد بديعة وأصبحت مشوشًا! أنا أتابع أيضًا مسلسل 'هوا أصفر'، وأرغب في مشاركتك ببعض التفاصيل دون أخطاء. الفكرة الرائعة كانت استخدام شخصية شوال، الرجل  الخارج عن القانون، من مسلسل 'هوا أصفر'. كان هذا تحركًا لطيفًا من قبل الكتّاب علي وجيه ويامن الحجلي. يبدو أن الكتّاب يتمتعون بحرية كبيرة في توظيف شخصيات أعمالهم بالطريقة التي يرونها مناسبة. وبالطبع، يحق للكتّاب فعل ما لا يحق للآخرين." 😊📺 هل معقول ان تكون نهاية البطل نفس نهاية شوال في المسلسل
تدور قصة مسلسل ولاد بديعة في حارة المدابغ، على أطراف العاصمة السورية دمشق، إذ تشعل ۏفاة رجل نافذ معركة شرسة بين أولاده، تبدأ بطمعهم في الميراث، ولا تنتهي بالأسرار التي يخبئونها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بديعة الأرملة، هي أم لثلاث أولاد تعاني من أجل تربيتهم  ورغم ذلك فإن هؤلاء الأولاد الأربعة ينجرون للصراع فيما بينهم.

الابنة الكبرى هي سُكر (سلافة معمار)، وهي راقصة تعيش في جو غير سوي، وتواجه صراعات مع إخوتها الذكور الثلاثة حول المال، كما تظهر بشخصية الفتاة "المشكلجية".

أما الابن الثاني، فهو الابن الأكبر، وهو مختار (محمود نصر) ، أما التوأمان شاهين (سامر إسماعيل) وياسين (يامن الحجلي)، .

في حين أنّ كل ابن من أبناء بديعة الـ4 يعيش تحديات مختلفة في حياته الشخصية  ويسعى من أجل تحقيق أحلامه، على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بهم في كل نواحي الحياة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وبحسب القائمين على العمل، فإن قصة مسلسل ولاد بديعة تنطلق من كونها ملحمة شعبية معاصرة مشتبكة بجذور قديمة لقصص عن شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب وادعاء الفضيلة، مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة

في حين كانت الممثلة سلافة معمار قد أكدت في لقاء تلفزيوني سابق في برنامج "كلام نواعم"، الذي يُعرض على قناة MBC إنّ مسلسل ولاد بديعة أكد لها أن الأمومة تبقى هاجساً لدى الأنثى، مهما اختلفت ظروفها ومستواها الاجتماعي والعلمي، وأن الأنثى تبحث دائماً عن الاستقرار.

في حين نشر بطل المسلسل محمود نصر مقطع فيديو  على حساباته الرسمية على مواقع  التواصل الاجتماعية، أظهر فيه مقطعاً من شخصيته "مختار" وهو عائد من رحلة علاجية من أجل الاڼتقام من إخوته.

كما استخدم نصر عبارة من المسلسل، قائلاً: "أنا مختار ابن عارف الدباغ راجع، أجا وقت الحساب"، كما يرفض قټلهم لأن "صلاحية ذلك تنتهي بوقت سريع"، وفقاً لتعبيره.
القنوات الناقلة لمسلسل ولاد بديعة في رمضان موعد عرض مسلسل ولاد بديعة بتوقيت السعودية وسوريا
قناة mbc 1 10:00 مساءً