الجمعة 18 أكتوبر 2024

دعاء بسيط من ست كلمات فقط من قاله حين يصبح وحين يمسي ثم سأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه

موقع أيام نيوز

وذكر لو قاله المسلم 7 مرات يوميًا لحقق الله سبحانه وتعالى له ما لا يتخيل،، قال أبو بكر أن الحسن البصري رضي الله عنه روى عن سمرة بن جندب الصحابي الجليل رضي الله عنه أنه قال: ألا أحدثك حديثًا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم مرارًا، ومن أبي بكر مرارًا، ومن عمر مرارًا، قال الحسن بلى، وهو ما يعني أنها وصية مهمة ولأهميتها كررها الصحابة.فقال سيدنا سمرة: من قال إذا أصبح وإذا أمسى 7 مرار اللهم انت خلقتني وأنت تهديني وأنت تطعمني وأنت تسقيني وأنت تمتني وأنت تحييني لم يسأل الله شيئًا إلا أعطاه أياه، وقال سيدنا سمرة أنه قد حدث عبد الله بن سلام بهذا الحديث فعلق قائلًا: بأبي وأمي رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات كان الله عز وجل اعطاهن موسى عليه السلام فكان يدعو بهن في كل يوم سبع مرار فلا يسأل الله عز وجل شيئًا إلا أعطاه أياه، ليعلق أبو بكر في ختام حديثه قائلًا أن هذا يعني أن " هذه الكلمات كانت عطية أيضًا لسيدنا موسى الكليم عليه السلام..ولذا أوصى بها الحبيب صلى الله عليه وسلم فتلقاها الصحابة وكرروها لأهميتها ومفعولها في اجابة الدعاء".

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أدعية لجلب الرزق من الكتاب والسنة
إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صډري وجلاء حزني وذهاب همي.
دعوات المكروب اللهم رحمتك أرجو فا تكلني إلى نفسي طرفة عين أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم.
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان پعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فېده اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائي من غير رد وأعوذ بك من الفقر والدين اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين يا ذا القولمتين يا خير الناصرين
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يا ولي المؤمنين يا غياث النستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين. اللهم يا رازق السائلين يا راحم ساكين ويا ذا القول متين ويا خير الناصين يا ولي المؤمنين يا غياث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين اللهم إني أسألك رزقا واسعا طيبا من رزقك. يا مقيل العثرات يا قاضي الحجات اقض حچتي وفرج كربتي وارزقني من حيث لا أتب اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائي من غير رد وأعوذ بك من الفقر والدين اللهم يا رازق السائلين يا راحم مساكين ويا ذا القول متين ويا خير الناصرين يا ولي المؤمنين يا غياث الستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين اللهم افتح لنا خزائن متك اللهم مه لا تذبنا بعدها في الدنيا والآخرة وارزقنا من فضلك الواسع رزقا حلالا طيبا مباركا ولا تحوجنا ولا تفقرنا الي أحد سواك وزدنا لك شكرا وإليك فقرا وبك عمن سواك غني وتعففا .