الجمعة 18 أكتوبر 2024

التعليقات على اغنية ظهرت في مسلسل سوري مضحكة للغاية

موقع أيام نيوز

التعليقات على “  ياهلا ياطلة الاسود ” مضحكة للغاية يبدو ان الجمهور السوري ونحن منهم  ايضا متابعين بشغف المسلسل ومركزين بأهم بتفاصيله اليكم بعضها

 

 

 

 

 

يتصدر مسلسل ولاد بديعة المشهد الدرامي، على مستوى الأعمال المحلية، رغم الانتقادات التي تطال العمل، إذ استطاع حصد نسب مشاهدة عالية عبر منصة “شاهد” المنصة الرسمية للعرض، إلى جانب محطات تلفزيونية أيضًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كما اكتسح عبر المنصة ذاتها الرقم الأعلى في نسب المشاهدات في العديد من البدان، ومنها تركيا، حتى إعداد هذه المادة، متفوقًا على مسلسل “تاج” الذي جاء ثالثًا بعد المسلسل المصري “نعمة الأوكاتو”.

ورغم ذلك، يلقى العمل انتقادات ترتبط بمنسوب الجرأة التي لا تتناسب مع توقيت العرض في الشهر الفضيل، وفق آراء نقاد ومشاهدين.

 

كل هذه التفاصيل فتحت الباب أمام تساؤلات حول ما إذا كان العمل مخصصًا للمشاهدة العائلية فعلًا، ام يشير إلى فجاجة الأسلوب، مع الإشارة إلى عدم خلو العمل من مشاهد 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

مختار.. أداء متقن

في الوقت نفسه، فإن العمل الذي استقطب لبطولته مجموعة من نجوم الدراما السورية، منح مساحات خاصة لأبطاله، كشفت إلى حد ما عن قدرات بعضهم، وبيّنت صوابية اختيار البعض الآخر.

واستطاع الممثل محمود نصر، تقديم أداء قوي ومؤثر في شخصية مختار، الابن الثالث لعارف الدباغ، وهو شاب مصاپ باضطرابات نفسية،  تودي بحياة بديعة، فينتقم منه أخواه، أبناء بديعة بإخصائه.

عودة الشاب للاڼتقام والتي بدت مدروسة في البداية، سرعان ما تراجع تأثيرها، مع فشل خططه من جهة، وتأزم حالته النفسية من جهة أخرى، وهو ما وضعه في مواجهة مع الخسارة على أكثر من صعيد.

مشهد احتفالية المولد النبوي بمسلسل ولاد بديعة يتصدر الترند

بعد الانتقادات التي طالت العمل تصدرت الحلقة 12 من مسلسل ”ولاد بديعة“ الترند بسبب مشهد الاحتفال بمناسبة المولد النبوي التي تخللها العديد من الأذكار والأناشيد الدينية التي وصفها المتابعون بالجميلة.

وكان للممثل تيسير إدريس الذي يؤدي شخصية ”أبو الوفا“ حصة أكبر من التفاعل بسبب الأداء المتقن بهذه الحلقة التي يتوفى في نهايتها.

يقسم العمل أحداثه وفق مسارين، في الماضي والحاضر، دون إفساح المجال للمشاهد بإدراك عامل الزمن، فمشاهد بداية كل حلقة تبدأ بكلمة “في الماضي”، وما يتبع الشارة يترافق بكلمة “في الحاضر”.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

والحكاية تتمحور حول أربعة أشخاص، ثلاثة شبان أخوة من أب واحد، اثنان منهم شقيقان، إلى جانب شابة، ربتها أم الشقيقين، ونشأ الثلاثة على أنهم إخوة، لتنشأ بينهم في وقت لاحق، صراعات أساسها الخلاف على الإرث والثروة، والتعطش للاڼتقام، دون إغفال لمسات كوميدية جاء بعضها مفرغًا من روحه.

كتب “ولاد بديعة” يامن الحجلي وعلي وجيه، وأخرجته رشا شربتجي، وأدى البطولة كل من سامر إسماعيل ومحمود نصر وسلافة معمار ويامن الحجلي، وإمارات رزق، وروزينا لاذقاني، وولاء عزام، ولين غرة.