الجمعة 18 أكتوبر 2024

مسلسل ولاد بديعة يستحق جائزة الاوسكار بلا منازع

موقع أيام نيوز

وهناك عبرة أخرى تقول إن الأمور تُقدّر بخواتيمها، وليس كل ما يلمع ذهبًا، كالدكتور يحيى صديق مختار الذي يبدو كإنسان ملتزم، ولكنه في الحقيقة مقصر، وكمروة الراقصة التي يظهر منها الإهمال لكن نراها وان بداخلها ايمان وانها بينها وبين نفسها تقوم بقراءة القرءان ، وبالتأكيد ان  الله غفور رحيم. ❤

 

يحاول المخرج والكاتب تذكرينا بحاډثة قابيل وهابيل وان الصلح سيد هو الحل الامثل لكي لايتكرر بين الاخوة هذه الحاډثة 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
شكرا لهذا العمل الابداعي وشكر اكبر لمن يقوم بكشف المغزى من هذه الحلقات حيث تدوال رواد مواقع التواصل فيسبوك عن شرح الحلقة بأسلوبهم الابداعي .

وقصة المسلسل، وهو من إخراج رشا شربتجي تتمحور حول رجل يمتلك مدبغة ولديه ولد اسمه «مختار» تظهر فجأة في حياته امرأة غير متزنة تتسوّل مع ابنتها في الشارع، والفتاة الصغيرة تعلم فقط انها «ابنة بديعة» فيطلق عليها الرجل اسم «سكر» بسبب جمالها وحلاوتها، ويستغل صاحب مصنع للجلود والمدابغ والمعروف بسمعته الحسنة واخلاقه الحميدة تلك المرأة المتسولة وغير المتزنة فتنجب له لاحقًا توأما ذكورا هما يامن الحجلي وسامر اسماعيل.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ويظهر في الحلقات الممثل محمود نصر الذي بدأ بتلقي العلاج النفسي في مصح للأمراض العقلية ليخرج منه لاحقًا ويجد والدته في حالة غيبوبة في المستشفى وأنه يحتاج لأكثر من 300 ألف دولار لإجراء عملية جراحية لها وأن اخوته قد استولوا على مصنع الجلود وكل الأملاك. 

وتجسد سلافة معمار شخصية ابنة بديعة «سكر» وهي امرأة قوية وسوقية تدير ملهى ليلياً وهي متزوجة من رجل يستغلها فيما تحلم هي بالإنجاب والأمومة.