الجمعة 18 أكتوبر 2024

طبيب سوري يساعد سيدة بولادتها في الطائرة إليكم ما حدث

موقع أيام نيوز

نجح الطبيب السوري علي عبدالله في إجراء عملية ولادة لسيدة أردنية كانت مسافرة معه على متن نفس الطائرة المتوجهة من مطار عمان إلى لندن.

وقال الطبيب علي عبد الله  إنه وأثناء رحلتي العائدة من عمان إلى لندن تفاجأنا بنداء طاقم الطائرة، وكانت المفاجأة أنها ليست حالة طارئة طبيعية بل كانت لامرأة دخلت في مخاضها”.

وتابع الطبيب السوري حديثه: “وفي ظل الإرباك والتوتر وعدم وجود طبيب نسائية فقد وجدت نفسي ملزماً بمساعدتها في الولادة، وتعاونت حينها مع طبيب آخر، واستخدمت أبسط الإمكانيات المتوفرة وبفضل الله تمت عملية الولادة بسلام ورزقت الام بطفلة جميلة”.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأشار الطبيب علي أن: “المرأة قررت تسمية طفلتها “سما”، ولربما هذا الإسم هو المناسب لولادة طفل على ارتفاع أكثر من 30 ألف، مضيفاً “أشعر بالامتنان والرضى والفرح بعد تكلل هذه التجربة الاسثنائية بالنجاح، مرحبا بك في العالم يا سما الصغيرة”.

الجدير بالذكر أن قائد الطائرة اضطر إلى إجراء عملية هبوط اضطراري في إيطاليا أثناء الرحلة لإجراء بعض الحالات الإسعافية اللازمة، وفق الطبيب السوري.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ويعتبر الأطباء السوريون محط أنظار مختلف الدول حول العالم، للمهنية العالية التي يتمتعون بها، حيث سجلت العديد من المواقف النبيلة لهم كان منها ما قام به ابن محافظة السويداء، الطبيب السوري “جورج الخوري” في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد توجهه لإجراء عملية قيصرية في ولاية “فلوريدا” وهو يقف على رجل واحدة رغم تعرضه لحاډث سير قبل وصوله المشفى.