الجمعة 18 أكتوبر 2024

حريق يتسبب بإيقاف مسلسل شهير .. وهذا ما حصل مع ابطال المسلسل

موقع أيام نيوز

 

تعرض استوديو الأهرام للتصوير السينمائي في القاهرة لحريق ليلة الجمعة - السبت، وهو أحد أعرق الاستوديوهات في مصر والعالم العربي، حيث تأسس قبل 80 عامًا. وتوقف مسلسل “ المعلم ” المفروض عرضه في رمضان 

النيران التهمت استوديو الأهرام الذي يقع في منطقة الجيزة (غرب القاهرة) وأتت على كل محتوياته، وامتدت أيضًا إلى مبانٍ مجاورة، ولحسن الحظ تم إخلاؤها قبل وصول الحريق إليها.

يُعد استوديو الأهرام واحدًا من أقدم استوديوهات السينما في مصر والعالم العربي، حيث تعود تاريخ إنشائه إلى عام 1944. يضم الاستوديو 3 بلاتوهات، وصالة عرض، وأخرى للدوبلاج، ومعملاً للتحميض والطبع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فرق الإطفاء والحماية المدنية في الجيزة تدخلت للسيطرة على الحريق وإخماده، وتم نشر 10 عربات إطفاء وخزان مياه. ارتفعت أعمدة الدخان وألسنة اللهب من الاستوديو والمباني المجاورة.

 

 

أُصيب 14 مصريًا، بينهم 3 من أفراد الشرطة، جراء الحريق، وتنوعت إصاباتهم بين الاختناق والحروق والكسور والچروح.

فتحت النيابة العامة تحقيقًا موسعًا للتحقق من سبب اندلاع الحريق. خبراء الأدلة الجنائية أجروا فحصًا لموقع الحاډث بعد أن أتت النيران على استوديو الأهرام بالكامل، وتسببت في إخلاء 10 عقارات مجاورة وقطع الكهرباء والغاز الطبيعي عنها بسبب انتقال النيران إليها.

النيابة استدعت شهودًا عيانًا والعاملين في الموقع للإدلاء بشهاداتهم، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات اللازمة حول الحاډث والتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها.