الجمعة 18 أكتوبر 2024

ناقد فني يكشف خطأ في مسلسل ولاد بديعة ورشا شربتجي ترد بقوة وتوضح الفكرة

موقع أيام نيوز

رشا شربتجي ترد على انتقادات مسلسل “ولاد بديعة”
وجّه الناقد اللبناني جمال فياض انتقادات لمسلسل “ولاد بديعة” والذي بدأ عرضه في أول أيام شهر رمضان المبارك، وهو من إخراج رشا شربتجي.
حيث اعتبر الناقد اللبناني خلاله مشاركته مع الناقد المصري طارق الشناوي، في برنامج حواري حول أخطاء مسلسلات رمضان 2024، أن العمل يُظهر عدم احترام لعقل المشاهد العربي، وقال، إن المخرجة استخدمت صحونًا “بلاستيكية” لتقديم الحلويات في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، بينما لم تكن هذه الصحون موجودةفي تلك الحقبة.


مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
من جانبها، ردت المخرجة رشا على صفحة الناقد فيّاض، بالقول: “عفوًا العمل بدايته العام 1990، وليس في الخمسينات.. يولد مختار الدباغ العام 1990“، وتابعت في تعليق آخر موجهة حديثها للجمهور أيضًا: “إذا بتابعوا السيارات وكل التفاصيل.. هتلاقوها بداية التسعينيات .. تحياتي”.

تفاعل الجمهور
وتفاعل جمهور العمل ردود المخرجة على الناقد الفني، ومما جاء في التعليقات: “أستاذ جمال.. متأكد أنك حضرت حلقة المسلسل بشكل كامل وفهمان الفارق الزمني بين الفترتين؟ ومنتبه لتفاصيل الزمن الحاضر والماضي؟ أوبس مارق شايف المشهد ومفترض أنه في الماضي، يعني أربعينيات وخمسينيات، أو مخربط بالزمن بينه وبين مسلسل تاج؟!“، “تابع منيح ياحبيبي بداية الخمسينيات والله الولد انتبه أكثر منكم، حابين تنشهروا على أكتاف المسلسل والممثلين واسم المخرجة العظيم، واضح يعني مابدها يحكي فيها اثنان“.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

 

 

 

مسلسل “ولاد بديعة”

يذكر أن العمل يُلاقي تفاعلا واسعا من قبل المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، وسط إشادة بقصته وقدرة الأبطال على نقل الأحداث بحرفية عالية، إضافة إلىدور المخرجة رشا شربتجي بنقل الحدث بصورة جميلة وجذابة، العمل من بطولة سلافة معمار، ومحمود نصر، وسامر إسماعيل، ونادين تحسين بيك، ونادين خوري، وإمارات رزق، وفراس إبراهيم، وفادي صبيح، وروزينا لاذقاني، ومن تأليف علي وجيه ويامن حجلي، وإخراج رشا شربتجي، وتلعب سلافة معمار دور راقصة تُدعى “سكّر”، وهي الأخت الكبرى والوحيدة لثلاثة شباب يُجسّد أدوارهم كل من محمود نصر وسامر اسماعيل ويامن الحجلي، مع أمهم“بديعة” التي تُجسد دورها إمارات رزق.

وتدور أحداث العمل حول أم تدعى “بديعة” تكافح لتربية أولادها الذين يعيشون في أحد الأحياء الشعبية في مدينة دمشق من أجل توفير حياة كريمة لهم، وهم“سكر”الابنة التي تريد أن تصبح طبيبة، و”شاهين” الذكي الملتزم الذي يضع طموحا أمامه ليصبح صحفيًّا، أما “ياسين” الرومانسي يتجه للفن، وأخيرا “مختار” يتمنى أن يصبح محاميًا، لتتطور الأحداث ونشهد ۏفاة الأم، وتتجه الأحداث نحو الصراعات