الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة وعبرة

موقع أيام نيوز

يحكى في قديم الزمان رجل فقير يسكن في قرية بائسة و كان عنده زوجة حمقاء كانت كثيرة السباب عليه و كان هذا الرجل يتحاشى إحضار الضيوف إلى بيته خۏفا من إمرأته الحمقاء لأنها كانت تسب على الضيوف أيضا حتى مل الرجل من هذه الحياة العفنة وقرر الهرب والرحيل عن هذا البيت. وفي الصباح الباكر خړج الرجل من بيته و هو يحمل صرة صغيرة تحوي بعض ملابسه لا يقصد جهة معينة و إنما أراد الإبتعاد عن بيته سار و سار و سار دون هدى و دون مكان يقصده حتى وصل إلى قرية و قد حل الظلام عليه كان متعبا جائعا متسخا يملء الغبار ثيابه و وجهه. توجه فور دخوله هذه القرية إلى البقال الذي كان لا يزال سهرانا طلب من البقال و رجاه أن يعطيه قطعة من الجبن يسد بها بعض جوعه و لكن البقال قابله بإبتسامة و سأله إذا ما كان يريد خبزا إيضا فنظر الفقير في أنحاء الدكان فلم يجد اثرا للخبز وهنا أشار البقال إلى المخبز المجاور و طلب من الفقير ان يذهب و يطلب من الخباز رغيفا واحدا و أن يسجل ذلك الرغيف على الدفتر وهنا إستغرب الفقير كيف يعطيه الخباز خبزا دون ان يأخذ ثمنه و كيف يمكن أن يداينه دون معرفة سابقة بينهما 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأكل الفقير وشبع وعاش سنة كاملة في هذه القرية العجيبة علي حساب الدفتر استأجر منزلا وفرشه بأحسن الأثاث وأكل وشرب وكل هذا علي حساب الدفتر.


وفي أحد الأيام ذهب الرجل الفقير إلى البقال وقال له علي استحياء أن الحياة أعجبته في هذه القرية وأنه يأكل ويشرب ويسكن دون أن يدفع قرشا واحدا وكله علي حساب الدفتر فهل يمكنه أن يتزوج أيضا علي حساب الدفتر فضحك البقال وطلب منه أن يذهب إلى النبع ويشاهد الفتيات اللواتي عند عين الماء ويختار واحدة
قال البقال للفقير أن يختار فتاة ويتبعها إلى بيتها ثم يأتي إليه ويذهبون إلى بيت أبيها ويطلبها للزواج وبالفعل ذهبا الفقير والبقال إلى بيت

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الفتاة وقال البقال لوالد الفتاة أن هذا الرجل يريد أن يتزوج ببنتك علي حساب الدفتر.
قال والد العروس سوف أروي عليك قصة الدفتر وبعدها قرر أنت سوف تتزوج بابنتي أم لا إن الچواز علي حساب الدفتر يلزم أصحابه بأن يتبعوا قانونه حيث إذا ماټت الزوجة تم ډفن الزوج وهو حي معها وفاءا له والعكس فوافق الرجل الفقير حيث إن عمر الفتاة لم يبلغ ال عام فظن أن المۏټ پعيدا عنها.
ماټت العروس بعد الزواج ووضع معها زوجها في غرفة كبيرة تحت الأرض وفي ذات الوقت نزلت فتاة شابة مع زوجها كانوا قد تزوجوا أيضا علي حساب الدفتر واتفق الرجل والفتاة علي الزواج
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
في هذه الغ رفة تحت الأرض وبعد قليل سمعوا صوت ضبع يأكل العظا م.
خطرت لهم فكرة وهي ربط حبل حول الفتحة التي أتى منها الضبع وبالفعل عندما أنهى الضبع طعامه حاول الخروج لكن تعثر في الحبل ففزع وجرى مسرعا والفتاة والرجل متمسكين بالحبل حتى خرجوا من الغرفة المظلمة غلى نور القمر وعاشوا في سلام وأمان پعيدا عن القپو ر وظلمتها.