الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة ثلاث أصحاب كذابين

موقع أيام نيوز

كان ثلاثة من الكذابين يسيرون في الطريق… فعثروا على دينار فقال أحدهم: كل واحد منّا يروي كذبة فمن كانت كذبته أكبر أخذ الدينار… واتفقوا على ذلك…. وبدأ أولهم يروي كذبته فقال: كان أبي عطارًا…

وكان يدور في البلاد بالعطارة… فاتفق في مرةٍ أن اشترى بيضًا ووضعه تحت فرخةٍ كانت عندنا… ففقس البيض وخرجت الكتاكيت، وبينها ديكٌ عظيمٌ.[٣] فلما كبر الديك كان أبي يضع عليه الخرج، ويركب عليه ويدور في البلاد، ثم أصيب الديك في عقرٍ برجله

، فذهب به أبي إلى البيطار، فوصف له نوى التمر يدق ويوضع على موضع العقر، ففعل أبي ذلك، وبعد أيام طلعت من مكان العقر نخلةٌ، وكبرت وصار عليها الرطب، فكان الجيران يرجمونها بالطوب، ومن الطوب تشكل وادٍ، فأخذ أبي محراثًا وثورين وزرع البطيخ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
[٤] ولما استوى البطيخ أخذت واحدة

، وعند فتحها غاصت السكين في جوفها، فربطت حبلًا ونزلت إلى جوف البطيخة أبحث عنها، فوجدت مجوعة رجال فسألتهم إذا رأوا السكين، فأخبروني أنهم يبحثون عن عدة جمال ضاعت منهم قبل عشرة أيام، فأسرعت وربطت نفسي وخرجت..فقال صاحباه: أنت والله أحق بالدينار.