الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لغز شرعي من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها على قيد الحياة وموجود وليس مفقود ويصح الزواج منها

موقع أيام نيوز

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود
موقع أيام نيوز

 من المتعارف أن سائر الأديان السماوية لا تسمح للمرأة من الزواج برجل وهي على ذمةِ رجلٍ آخر، وهذا اللغز أحد الألغاز الشائعة على الإنترنت، والذي يتطلب الغوص في الأحكام الدينية والشرعية الإسلامية، فما هو حل هذا اللغز؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه من خلال سطورنا التالية، 
إن حل اللغز هو المرأة  التي دخلت في الدين الإسلامي، واستمر زوجها الأول في ضلا/له واتباعه لدينه، فيمكنها أن تتزوج برجل آخر، لأنها تطلق من زوجها الكا@فر شرعًا، ويحقُ لها الزواج من رجلٌ مسلم بعد قضاء عدتها الشرعية، بهذا لن يقع على هذه المرأة أي عقو@بة شرعية من تزوجها من جديد من أي رجل، أي أن زواج المرأة في هذه الحال حلال شرعًا، ولا يقع على فاعله إث@م.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.


هل يجوز الزواج من امرأة متزوجة في الشرع
لا يمكن الزواج من امرأة متزوجة أن تتزوج برجل آخر شرعًا إلا في حالة واحدة، وهي الحالة التي تحدثنا عنها سابقًا، أن تكون المرأة كا@فرة واعتنقت الدين الإسلامي، وزوجها بقي على ضل/اله ومعتقده وإثم@ه، فهي تُطلّق منه شرعًا، ويحقُ لها التزوج برجل مسلم آخر، شريطة أن تكمل العدة، فإذا كانت حامل بجب أن تنتظر لتضع حملها، بعدها يمكنها الزواج من دون أي ذnب أو إث@م في ذلك.

لا يجوز الزواج من امرأة مسلمة متزوجة في الشرع، إلا في حال تطلقت من زوجها أو م١ت زوجها، فعندما يمو@ت الزوج تصبح المرأة غير متزوجة بعد انقضاء عدتها، وبكلتا الحالتين يجب أن تنتظر المرأة إلى حين انقضاء العدة الشرعية لتتزوج برجل آخر، وإذا كانت حامل يجب أن تنتظر حتى تضع مولدوها لتتزوج برجل آخر.