الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة رائعة الراعي الشجاع

موقع أيام نيوز

كان الراعي يقول لأولاده أنا أشعر بأنّني سأفا@/رق الحياة قريبًا ولقد تركت لكم ثلاث نعجات ومنزلًا صغيرًا، أوصيكم أن تتقاسموا تلك القسمة دون أن تتخا/@صموا مهما حدث يا أعزائي، بعد مدّة قصيرة من الزمن ر@حل  الراعي وترك لأولاده النعجات الثلاث والمنزل الصغير.
وفي يوم جاء الأخ لأخته وسألها في يوم من الأيام: أنا أريد تنفيذ وصية والدي فماذا تريدين يا عزيزتي الثلاث نعجات أم المنزل الصغير؟ ردّت الأخت: أنا أريد أن أسكن في المنزل الصغير، وافق الأخ على طلب أخته بكل رضا وسعادة، وكانت هي تريد العيش في ذلك المنزل، أخذ هو النعجات الثلاث وبدأ يبحث عن رزقه في الأرض، ودّع الأخ أخته الوحيدة وتمنّى لها حياة سعيدة، وتمنّت هي له أن يرزقه الله رزقًا كبيرًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بدأت رحلة الأخ مع النعجات فكان يحـ.ـلب لبنها ويبيع صوفها في السوق، لكن كانت تلك الرحلة في بدايتها صعبة؛ حيث لم يحالفه الحظ الجيد في العمل، وبينما كان هذا الراعي يجلس حزينًا في يوم من الأيام إذ مرّ به رجل غريب ومعه ثلاثة كـ.ـ@لاب كبيرة، قال له الرجل: لقد أرى أنّك تمتلك ثلاثة نعجات سمان، ما رأيك أن تبادلني فآخذ نعجاتك وتأخذ كـ@.ـلابي؟ تعجّب الراعي من قول الرجل وردّ عليه: وماذا أفعل بتلك الكـ@.ـلاب وماذا سأستفيد منها؟ إنّها تحتاج الطعام والشراب، أمّا نعاجي فتأكل الأعشاب من الأرض وأستفيد من لبنها وصوفها...
يتبع... القصة كاملة في مقطع الفيديو